النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: كيف نفسر خسارة مولودية الجزائر mca بـ 5/0 أمام jsk ؟

  1. #1
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    May 2013
    المشاركات
    626
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    المواضيع
    569

    كيف نفسر خسارة مولودية الجزائر mca بـ 5/0 أمام jsk ؟

    السلام عليكم،

    كيف نفسر خسارة مولودية الجزائر MCA بـ 5/0 أمام JSK ؟

    هل بربكم من يدعي حبّ مولودية الجزائر ويريد العودة لقيادتها يلعب بشرف النادي مرارا وتكرارا ؟ هل هذا معقول يا ناس ؟
    هل ممكن أن خطط رئيس مجلس الإدارة لشركة المولودية للإطاحة بالمدير الرياضي كمال قاسي سعيد ويدوس على شرف النادي والغاية تبرر الوسيلة؟
    هل لمسيري النادي الهاوي للمولودية دور في هذه الكارثة لإجبار سوناطراك على دفع الأموال للنادي الهاوي؟
    هل تعمل جماعة على خلق جو متعفن داخل المولودية لإجبار سوناطراك على التخلي عن تسيير النادي ؟
    هل يوجد علاقة بين أحوال المولودية والحالة التي تمّر بها الجزائر حتى أصبحت المولودية ورقة ضغط؟
    هل كل لاعبي المولودية خونة الى درجة التلاعب بشرف النادي ؟
    أين الحقيقة ؟

    أصبح شرف مولودية الجزائر يداسُ بالأقدام وتسجل على Palmarès المولودية إهانات لن تمحوها الأيام ولن يغيّرها التاريخ... الكل أصبح يتلاعب بشرف المولودية كالمرأة التي توفي زوجها وأصبح الكل يطمع في النيل من شرفها... كوارث تليها كوارث ولا أحد يتحرك لحماية المولودية رغم توفر الأموال ورعاية الدولة... أصبحت المولودية لعبة هينة على الكل.

    أولا، نبدأ بكمال قاسي السعيد المدير الرياضي لـ MCA: لن نطعن في تربيتك وأخلاقك لأن المشكل ليس في هذا الجانب... مشكلتك يا كمال هو كبرك وغرورك وجهلك التام بمهنة إدارة نادي كرة قدم في الجزائر لحدّ السذاجة!!... استهنت بأمور كثيرة وتهاونت وقراراتك تقريبا كلها خاطئة لأنك لست كفء لهذا المنصب: اختيار طاقم التدريب خاطئ - اختيار اللاعبين عشوائي - والاستهانة بمحيط المولودية المليئ بالذئاب البشرية والخونة و "السياسين" و"المافيا الإدارية"اليوم وقعت الكارثة وستدفع الثمن وستطرد ان شاء الله جزءا وفاقا.. "تغلط أتخلص" قاعدة عادلة ولكنك أخطأت مرارا وعودتك بعد طردك كانت غلطة كبيرة ولكن أعماك كبرك وغرورك وتهوُرك لأنك عدت انتقاما وعدّت نحو المجهول.. كيف تترك لاعب كـ "ميباركو" الغبي الأهبل الذي تسبب في عدة خسارات وكوارث.. لاعب يلعب بغيبوبة وعندما تنقشع الغيبوبة ويعود الى وعيه.. يعود لإرتكاب الكوارث ويهلك الفريق... ميباركو يبقى والمهاجم بالغ يطرد!! كيف تأتي باللاعب أسامة تبي التي تألق في مركز رأس حربة وأصبح هداف ثم يضيع في المولودية لأنه لا يلعب في منصبه والمولودية في أمس الحاجة لقلب هجوم عنده حس التهديف!! غريب أمرك يا كمال وأ،ت لاعب دولي سابق.

    ثانيا، فيما يخص رفيق صايفي فأنت يا رفيق ستكون كبش الفداء وفي الحقيقة تستهل الطرد لأنك جئت بدوافع الحماس والعاطفة والغرور رغم أنك تعرف أن المولودية نادي صعب ومحيط متعفن... حبك الأعمى جعلك تقفز نحو المجهول والآن سقطت على رأسك سقطة لن تعود بعدها... في الحالة التي تعيش فيها المولودية ينبغي التحلي بالشخصية القوية والتجربة والعلم ومعرفة الرجال واللاعبين والمحيط... ربما غرورك وجهلك جعلك تظن أن مجرد حضورك سيحدث وثبة عند اللاعبين لكن خاب ظنك لأن اللاعبين ليسوا رجال ضمائرهم ميتة وقلوبهم ميتة والوعي بالمسؤولية حدث ولا حرج... يا رفيق جابوك وارموك على راسك.. أنقولك "الشاه فيك" لأنك مغرور لا تعرف قدر نفسك ولا تعرف حدودك ولم تكن أبدا لاعبا كبيرا... العاطفة والحماسة لا تصلح ولن تُصلح شيء.. ان شاء الله اتروح من المولودية الى غير رجعة. أنت مغرور الى حدّ العمى... اخطي المولودية اذا كانت عنك قطرة شهامة ورجولة.

    الآن نأتي إلى أسباب هذه المؤامرة و الكارثة المنتظرة من المُجربين المتمثلة في خسارة مُذلة واهانة كبرى في عقر دار الملولودية الشعبية الجزائرية:

    1- من الأسباب القابلية للفساد corruptibilité عند لاعبي مولودية الجزائر منذ عشرات السنين فالعدوى تنتقل من جيل الى جيل فكلهم أو غالبيتهم يتأثرون بالمسومات والرشوة: قد تكون المسومات أخلاقية فاللاعبين شباب طايشين في الغالب الأعم ويتركون هنا وهناك دلائل وفضائح تستعمل ضدهم عند الحاجة ووسائل التواصل الحالية والتكنولوجية لا ترحم... وقد تكون بالرشاوي المالية والمصالح... كل هذا مقابل رفع الأرجل لتحقيق أغراض تخدم أطراف آخرين خارج وداخل المولودية وهذا أصبح معروف وتذكروا نتيجة فريق نادي الأربعاء RC Arbaa والخسارات المذلة في ملعب بولوغين أمام شبيبة القبائل JSK في الأعوام الماضية التي شهد شهود بعد حين أنها كانت خيانات لتحقيق أغراض شيطانية ومصالح أشخاص.

    2- المصيبة الكبرى والمرض العُضال والسمّ القاتل الذي أصاب المولودية في هذه الأعوام والذي لا زالت آثاره هما الثنائي عمر غريب و حميد الصوري الصعاليك أصحاب الملايير تجار المحرمات الذين سمحت لهم رداءة محيط المولودية وضعف التسيير من تولي قيادة المولولدية بتبَجُح واستفزاز لمسؤولين في الدولة ومسؤولين في شركة سوناطراك.. الكل يعلم أن هذا الثنائي الذي يأمل في العودة الى قيادة المولودية يتصلون باللاعبين وهذا أمرٌ خطير كان ينبغي التفطن له واتخاذ الإجراءات الضرورية ولو بطرد اللاعبين المتورطين في اتصالات مع هذا الثنائي الخطير على المولودية أينما وجدوا... كيف يستطيع عمر غريب و حميد الصوري أن يقوموا بكل هذه "الجرائم" واستفزاز النظام القائم والدولة عاجزة عن ايقافهم عند حدودهم وردعهم!؟ فإما أطراف في النظام شركاء لهؤلاء الصعاليك في جرائمهم أو أن هذين الصعلوكين عندهم ملفات يساومون بها مسؤولين في النظام تجعلهم في منأى عن العقوبات والمتابعات.. وهذا خطير على أمن الدولة الجزائرية أن يتمكن صعلوكين من هذا النفوذ!!!؟

    3- السياسين : الكل يعرف ما الذي يجري في الجزائر من أحداث ونشر للفضائح وحرب خفيّة على السلطة وآثارها هذا الحراك والعراك على المجتمع الجزائري... المولودية النادي الذي يناصره غالبية الشعب الجزائري أصبح حلقة هامّة لمن أراد زعزعة استقرار الجزائر لتحقيق أغراض شخصية وسياسية... يا ناس حذاري! المسؤولين في الجزائر والخونة والمختلسين لأموال الدولة و "المافياالإدارية" لا يريدون المحاسبة على ما اقترفوه من جرائم لهذا لهم القدرة على زعزعة الاستقرار في الجزائر في كل قطاع ومن أحسن القطاعات نوادي كرة القدم نظرا لشعبيتها.

    4- اللاعبين القدامى: هذه الفئة لها الرغبة لتسيير المولولدية رغم عدم كفاءتها وجهلها بأمور التسيير وقيادة نادي كرة قدم نظرا لمستواهم التعليمي الهابط جدا جدا... فهؤلاء أيضا يُخَلطون في المولودية وأولى أهدافهم هم أيضا اللاعبين.
    َ
    5- إدارة المولودية : مجلس ادارة شركة المولودية منذ نشأتها وهي حقل تجارب تعطى المسؤولية حسب رغبة اشخاص في تولي المسؤولية ونيل الشهرة على حساب المولودية ولكن هم مسيرون اداريون بعيدون عن كرة القدم ولا يملكون أدنى معرفة في تسيير نادي كرة قدم... في عهد Abdelhamid Zerguine رئيس مدير عام PDG شركة سوناطراك لم يكن يريد السماع عن شؤون المولودية لأن شراء نادي المولودية كان قرار سياسي جاء فوق ارادة عبد الحميد زرقين وتوالى على رئاسة مجلس ادارة المولودية عدة رؤساء كانوا كلهم كوارث على النادي لعدّة أسباب منها: نقص الكفاءة والطمع وحبّ الظهور... وهذه السنة لأول مرّة نسمع أن الرئيس المدير العام PDG الجديد لمجمع سوناطراك Abdelmoumen Ould Kaddour يهتم بشؤون المولودية ويتدخل وهذا حقه وواجب ومن صلاحياته... وبعد هذه الكارثة أكيد أنه سيعلم أن تعيين المسؤولين على رأس المولودية والطاقم الفني ليس بالأمر الهيّن ومن جهة أخرى يجب عليه حماية المولودية بالمطالبة من السلطات اتخاذ اجراءات ردعية ضد كل من يحاولون تخريب المولودية أو استعمال شعبية وشهرة المولودية لزعزعة اسقرار البلاد وأشياء كثيرة من صلاحيات عبد المومن ولد قادور رئيس مدير العام مجمع سوناطراك المنصب الهام في الدولة.

    غدا ان شاء الله سنقول لكم كيف يستطيع شعب المولودية مساعدة النادي بنجاعة وفعالية وكيف يستطيع ارعاب أعداء المولودية ومن يريدون استغلال شعبية المولودية ويتلاعبون بشرف النادي.

    شكرا.
    التعديل الأخير تم بواسطة alcazar ; 09-17-2018 الساعة 01:23 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
About us