النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: هل شعب المولودية mca أغبياء، جايحين، وخروطو إلى هذه الدرجة !

  1. #1
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    May 2013
    المشاركات
    642
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    المواضيع
    582

    هل شعب المولودية mca أغبياء، جايحين، وخروطو إلى هذه الدرجة !

    السلام عليكم،

    هل شعب المولودية MCA أغبياء، جايحين، وخروطو إلى هذه الدرجة !

    دائما لا نريد أن نسكت على ما يحدث ويجري أمام أسماعنا وأعيننا حتى ولو كان الأمر يخص الرياضة التي أصبحت مصدر فتنة وتبذير لأموال الدولة بدون مقابل ومرتع للخونة والبزناسية وسُراق المال العام والمتلاعبين بأمن العباد والبلاد... وهنا الأمر أصبح خطير للغاية... فهل يُسمع نداءنا هذه المرّة.

    كل شعب المولودية يعلمون جيدا من هو عمر غريب : تاجر مخدرات محكوم عليه بالسجن، ينفق أموال على المولودية لا نعرف مصدرها ولكن تُعوضها له شركة "سوناطراك" (المالك الشرعي للفريق) إلى آخر دينار.. رجل غريب الأطوار أُمِّي، مُتَبَرج في الكلام وسيئ الخُلق... كذاب متآمر غريب عن التسيير وكرة القدم... كان مناصر فارغ شغُل وأصبح لغرابة الأقدار "رئيسًا" لمولودية الجزائر من أعرق الفرِق الجزائرية والقاريّة.. عاد إلى رئاسة المولودية بعد المؤامرة التي نفذها بمعيّة كل أو بعض اللاعبين في مبارة فضيحة ضد نادي الأربعاء RCA.. لعب بشرف المولودية ليعود إلى رئاستها عُنوةً أو "ذراع" بعدما كان معاقبًا مدى الحياة لأهانته لأعضاء الحكومة برمتهم وللمولودية.. لا يحدث مثل هذا إلا في الجزائر وكل هذا تعرفونه جيدا وربما أحسن منا بكثير (وقد تكلمنا عليه بالتفصيل في مواضيع سابقة على هذا المنتدى حتى الملل) ولا حياة لمن تنادي!. وأمر غريب ليس غريب والكل يعرف من هو ومن وراءه.. فكيف ترضخ الدولة لمثل هذا المخلوق ؟ أليست سوناطراك دولة في دولة !؟.

    تذكروا يا شعب المولودية : عندما عاد "غريب" إلى المولودية كان يُطالب ويُصِر ويُلِحّ إلحاحًا وبصوت مسموع ومرتفع أن "المولودية لا تلعب إلا في ملعب 5 جويلية"... ملعب الكبار.
    يا شعب المولودية لستم أغبياء ولا جَيحين: تعلمون مالذي حدث فقد اتضح أن فريق المولودية فريق ضعيف ومدربه لا شخصية له ولا مبادئ ولا مواقف ووجوده في مقدمة الترتيب كان "ازهر" وبسبب تراجع مستوى الفرق المعروفة في مرحلة الذهاب لكن بعد تصحيح الأوضاع تم الإطاحة بالمولودية من المرتبة الأولى بكل سهوله ولولا نقاط مرحلة الذهاب لكانت المولودية تلعب على "الهبطة" الآن.

    تعلمون مالذي جرى في قضية اللاعب "مقداد" في فريق محترم كان سيُطرد بكل بساطة. وقد قال "غريب" عندما وقعت الحادثة أمام مرئى العالم أنه سيطرده لأنه لعب بشرف الجزائر وايضا قال ضحية الاعتداء المدرب مواسة بأنه لا يريد هذا اللاعب في فريقه... ولكن تغيرت الوعود وانقلبت الأوضاع لأن غريب Le manipulateur ومدربه العديم الشخصية ليس لهم ما يخصرنه لأنهم من دون شخصية ولا مبادئ ولا مواقف : أشباه رجال بدون شرف... يلعبون بعواطف المناصرين، "مرمدهم" لاعب كبير السنّ صغير القيمة (الفنية) لو تخلت عنه المولودية لن تخسر شيئ. فماذا لو كان لاعب كبير.

    تعلمون أن المولودية كانت دائما ولا زالت سجينة عادة "تشوكير" اللاعبين الذين لولى المولودية وشعبها لما عُرفوا... ورضوخ الإطار الإداري والفني أمام رُعونَتِهم.

    لكن غريب لا يستطيع الوقوف بصرامة في وجه اللاعبين لأن جُلهم أو بعضهم كانوا شركاء له في فضيحة مبارة RCA وبيع مقابلة JSK والتضحية بالبطولة التي طالما تغنى بها غريب وطمَّع شعب المولودية بوعود كاذبة: وكيف يصدق وكان طول حياته كَذوب !؟. كيف يصدق تاجر مخدرات ؟ وما أدراك ما المخدرات !.
    والفضيحة عندما علم أن المولودية فريق ضعيف لا يستطيع فعل شيئ يريد أن يغطي الشمس بالغربال ويهرب إلى ملعب "بولوغين".. ولا يستوي أبدا فريق يلعب في 5 جويلية ويحقق الانتصارات وفريق يلعب في بولوغين.. الفِرق الكبيرة يبني مسيروها مركبات وملاعب كبيرة وفي الجزائر الفاسدين يريدون اللاعب في ملاعب صغيرة لأنهم فاشلين أنتجوا الفشل الذريع تلو الفشل والملعب الصغير قد يغطي العيوب لفترة.. ولكن لا يمكن تغطية الشمس بالغربال.. وماذا لو خسرت الولودية في ملعب بولوغين ! هل ستكون ثورة ؟! لماذا لا تتدخل سوناطراك لتقرر بما أنها المالك الشرعي للفريق وصاحبة القرار النهائي! لماذا إذا تنفق كل هذه المليارات على فريق من ضعف إلى ضعف ومن فضيحة إلى فضيحة ؟؟؟؟!. أين السرّ ؟؟؟.

    غريب يريد تغيير الملعب لمحاولة انقاض الوضعية والخروج بتتويج لهذا الموسم الذي شهد فضيحة أن غريب صغير على المولودية وكل وعوده كانت كاذبة وظهر على حقيقته Un Pourri كجل رؤساء الفرق الأخرى و Un Comploteur يلعب بشرف المولودية وعاطفة شعب الولودية الجياشة نحو فريقهم الذي انحط إلى مستويات لا تُعقل وأوضاع وتبهدايل غير مقبولة تتكرر كل موسم منذ أكثر من 20 سنة... من تناصرون الفريق أم عباد كذابين لا شرف لهم يناورون ولا يعرفون للتسيير طريق أبدا ففاقد الشيء لا يعطيه.

    ياشعب المولودية لستم "من والى" لستم "جايحين" لستم أغبياء لستم "خروطو" لستم مرضى العقول، لستم مُدمنين كحول أو مخدرات -عافنا الله وإياكم- تستطيعون فعل اشياء عديدة:
    1- مقاطعة مبارات المولودية في 5 حويلية وبوبلوغين وحتى لو لعبوا في ملعب "حومَتكُم" لأنكم لا تقبلون الكذب والرداءة "والحيلة و"التفياس" واللعب بشرف المولودية وتاريخها العريق
    2- فضح حقيقة اللاعبين وسيرتهم وأخلاقهم الفاسدة.. إلا من رحم ربك... فلا داعي "لتقليشيهم" ومحاولة الظهور معهم للرياء... فهم يحصلون على مئات أو عشرت الملايين مقابل والوا..! وتذكروا كم كذبوا عليكم مرارا وتكرارا ليتظاهروا أمامكم بحُبّ المولودية.. وأنتم تبذلون المال والجهد من أجل المناصرة وتخاطرون بحياتكم مرات عديدة ولكن لا حياة لمن تنادي... فلن يتحول الحمار إلى حصان أبدا... "والي حمار حمار" كما يقول المثل الشعبي... والمولودية عند أمثال هؤلاء اللاعبين أصبحت فائدة وشُهرة فقط يمضون فيها بعقلية La fin justifie les moyens.
    3- قاطعوهم... ثم قاطعوهم.. حتى ولو فازوا بالكأس التي أصبحت "مدرحة" ولا قيمة لها في ملعب لا يلعب فيه حتى أدنى فريق هاوي في العالم (حتى ملاعب افريقيا جلها أحسن منا وايضا ملاعب ما بين الأحياء في فرنسا أحسن من بولوغين :كأس ذهب بريقها من جراء مناورات "خمجة" من رجل "خامج" اسمه عمر غريب ومدرب لا شخصية له ولا مبادئ ومواقف ولا صرامة محكوم بالشكارة والشُهرة فقط. مدرب قال في حصة على "قناة الهداف" "يلعن بو لي Diplômes" لإرضاء الجاهل الآخر بن شيخ علي. فماذا يساوي مواسة بدون Diplôme؟ فليَردّ علينا.

    أنتم ياشعب المولودية بعقلياتكم السلبية وحبكم للفوضى كطريقة وحيدة للتعبير عن الغضب من مثل هذه الأوضاع... وانخداعكم بأصحاب "القاع والباع" أنتم التُربَة الخِصبَة Le Terreau الي بنت عليها أمثال غريب وسيده وحاميه رشيد معريف... فلا تكونوا رديف الرداءة والي ايجي ايمشيكم

    ما العمل إذا ؟ هل نترك المولودية الجزائرية الشعبية تنهار ؟
    المُحال هو قول "مُحال" فهنالك حتما اشياء كثيرة تستطيعون فعلها، منها:
    1- تم تنصيب PDG جديد لشركة "سوناطراك" الغنية اسمه "عبد المؤمن ولد قدور" معروف بكفاءته وصرامته في تسيير المؤسسات الاقتصادية، رجل مثقف ومستواه عال... يجب الطلب منه وارغامه على تحمل مسؤولياته تجاه الفريق الذي تملكه سوناطراك كليتًا... وذلك بطرد عمر غريب والمدرب مواسة في آخر الموسم وتعيين رئيس فريق حقيقي من أولاد الفريق الذين يملكون العلم والتجربة والصرامة... وإلا فمن خارج الفريق.
    2- تكوين فريق حول الرئيس ووضع مشروع رياضي حقيقي يبدأ من الأسفل إلى الأعلى : مدرسة كرة القدم والعناية الحقيقية بالفئات الصغرى مستقبل الفريق. كفانا التشبث بالنتائج الآنية المزيفة. جربناها لسنين عديدة وبدون جدوى: بهذه العقلية المولودية فريق يُسَيَر ويَسير من ضعف إلى ضعف. هذه حقيقة. وفكرة التعاقد مع لاعبين كبار: فلا لاعبين كبار في الجزائر ولكن لاعبين "كرشهم" كبيرة فقط "كرعين" المعزّ (حاشى المعزّ) مغرورين، فشلين متآمرين على فرقهم متلاعبين بكل شيء لا يساوون شيء أبد.. والدليل تسمعونه وتشاهدونه في كل مكان وفي كل وقت.. ولكن لا تبصرون... وفيكم من هم عملاء مع بعضهم (متفاهمين معهم) وأبواق لهم !!؟... والعُمدة على الشباب فقط... آمال كل شيء في بلادنا المسكينة المغدور بها.
    3- جلب مدرب كفء من داخل أو خارج الجزائر قادر على رفع التحدي على شاكلة نوزاري الكفء والصارم.
    4- انهاء عقود كل اللاعبين كبار السنّ ومنع التعاقد مع لاعب يفوق سنه 28 سنّة.. فلا فائدة منه... جربناها أيضا.
    5- محاولة استراجاع اللاعبين الشباب المكونين في المولودية بأي ثمن وهذا سيعطي دفع جديد للفئات الصغرى ويفتح شيهتهم للعمل للوصول إلى الفريق الأول إذا أصبح الميزان والمقياس الكفاءة والعمل والانظباط وحبّ الفريق
    6- الاسراع ببناء مركز تكوين وتدريب تابع لشركة سوناطراك يفي بالمطلوب... فمستحيل أن تبقى المولودية بدون ملعب ولا مركز للتدريب... والمالك الممول شركة سوناطراك العالمية وهذه ليست إشاعة يا ناس... يجب توعية مسؤولي سوناطراك والوقوف وراءهم صفا واحد ضد الرداءة واستغلال اسم المولودية لأغراض خبيثة.
    7- ترك الشعبوية والتشجيع على الرداءة في المولودية... أظن فهمتوا المعنى.

    وإذا كان عندكم شيئ أو أشياء أخرى أحسن من اقترحاتنا فأفيدونا بها بارك فيكم نحن في الانتظار...
    وما تقلوناش بلي أنتم من صنف "الحابسين" فهنا المصيبة أصبحت عظيمة... وسنقرأ على فريق المولودية السلام إلى الأبد.. وستطالعون أخبار المولودية في آخر صفحات جريدة "الهداف" يعني أسفل السافلين.
    فكونوا رجال ولو مرّة في حياتكم حتى ولو كانت الكرّة من اللهو واللعب الذان لا يسمنان ولا يغنيان من جوع... فلنحاول أن نحقق فيها نجاحات حقيقة ليست مزيفة... يعني نخرجوا ضربة واحدة من حياة الخُرطي وسيرة البهائم "الي ايجي يقودها" حتى ولو كان إلى المذبحة والمسلخة! فلا تكونوا غرباء كهذا المسمى غريب.. فأنتم أصحاب أصول عظيمة بدون أي شك... اسئلوا من صنعوا "المولودية الشعبية الجزائرية".

    الصحّ بيقى دائما دينكم وايمانكم وأعمالكم التي ستلقون بها الله عز وجلّ وتبذير الأموال والمخاطرة بأرواحكم وأمن الناس والوطن من الموبقات وساءت مصيرا... فكروا جيدا فأكيد أنكم لستم حابسين ولا مجانين والقلم ليس موفوعٌ عنكم.
    إلى الملتقى... إن شاء الله.
    التعديل الأخير تم بواسطة alcazar ; 04-16-2017 الساعة 06:00 PM
    صعد ابو الدرداء –رضي الله عنه- درج مسجد دمشق فقال:
    " يا أهل دمشق ألا تسمعون من أخ لكم ناصح إن من كان قبلكم كانوا يجمعون كثيرا ويبنون شديدا ويأملون بعيدا فأصبح جمعهم بورا وبنيانهم قبورا وأملهم غرورا .
    وكان يقول ثلاث اضحكتنى حتى أبكتنى :
    طالب دنيا والموت يطلبه وضاحك ملء فيه ولا يدرى أرضى ربه ام اسخطه وغافل ليس بمغفول عنه "


    وكان الإمام أحمد -رحمه الله- يقول:
    " يا دار تخربين ويموت سكانك " ،
    وقال: " من لم يردعه ذكر الموت والقبور والآخرة فلو تناطحت الجبال بين يديه لم يرتدع "

  2. #2
    مشرف للقسم الفرنسي in test one month 17/05
    أوسمة العضو



    تاريخ التسجيل
    May 2013
    المشاركات
    605
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    المواضيع
    351
    موضوعك فيه الكثير من الصراحة ولكن فيه القليل من الاحترافية صراحة لا يرقى للمستوى ودائما مواضيعك بنبرة الغاضب اكثر من الناصح والمعاتب

    أرجو الاخذ بعين الاعتبار تهذيب اللهجة قليلا لان هذا رشق اعلامي لقولك غريب بائع محدرات فانا هنا لا اتفق معك بتاتا لانها مجرد كرة قدم وهذا ليس منتدى لتصفية حسابات

    الصحّ بيقى دائما دينكم وايمانكم وأعمالكم هادي كلمة شابة نوافقك فيها ويا حبذا لو تخطينا من مواضيع مثل هذه او لما لا صياغتها باسلوب أحسن

  3. #3
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    May 2013
    المشاركات
    642
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    المواضيع
    582
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mustafadz مشاهدة المشاركة
    موضوعك فيه الكثير من الصراحة ولكن فيه القليل من الاحترافية صراحة لا يرقى للمستوى ودائما مواضيعك بنبرة الغاضب اكثر من الناصح والمعاتب

    أرجو الاخذ بعين الاعتبار تهذيب اللهجة قليلا لان هذا رشق اعلامي لقولك غريب بائع محدرات فانا هنا لا اتفق معك بتاتا لانها مجرد كرة قدم وهذا ليس منتدى لتصفية حسابات

    الصحّ بيقى دائما دينكم وايمانكم وأعمالكم هادي كلمة شابة نوافقك فيها ويا حبذا لو تخطينا من مواضيع مثل هذه او لما لا صياغتها باسلوب أحسن
    هذا رأيك أنت فقط... وأنا أحترمه مبدئيا
    واتهماتك لا تهمني...
    المهم الحقيقة وطرق العلاج.
    مساكين في هذا البلد أصحاب الدين والأخلاق والكفاءة والرجال اصحاب المبادئ... أن يجد عمر غريب من يحبه ويناصره فهذا يعني كثير من الأشياء أولها إهانة النفس.
    ونصيحتك أفهمها فقط إذا كنت من أصحاب أمر طبق !
    وشكرا.
    التعديل الأخير تم بواسطة alcazar ; 04-13-2017 الساعة 11:11 PM
    صعد ابو الدرداء –رضي الله عنه- درج مسجد دمشق فقال:
    " يا أهل دمشق ألا تسمعون من أخ لكم ناصح إن من كان قبلكم كانوا يجمعون كثيرا ويبنون شديدا ويأملون بعيدا فأصبح جمعهم بورا وبنيانهم قبورا وأملهم غرورا .
    وكان يقول ثلاث اضحكتنى حتى أبكتنى :
    طالب دنيا والموت يطلبه وضاحك ملء فيه ولا يدرى أرضى ربه ام اسخطه وغافل ليس بمغفول عنه "


    وكان الإمام أحمد -رحمه الله- يقول:
    " يا دار تخربين ويموت سكانك " ،
    وقال: " من لم يردعه ذكر الموت والقبور والآخرة فلو تناطحت الجبال بين يديه لم يرتدع "

  4. #4
    مشرف للقسم الفرنسي in test one month 17/05
    أوسمة العضو



    تاريخ التسجيل
    May 2013
    المشاركات
    605
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    المواضيع
    351
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alcazar مشاهدة المشاركة
    هذا رأيك أنت فقط... وأنا أحترمه مبدئيا
    واتهماتك لا تهمني...
    المهم الحقيقة وطرق العلاج.
    مساكين في هذا البلد أصحاب الدين والأخلاق والكفاءة والرجال اصحاب المبادئ... أن يجد عمر غريب من يحبه ويناصره فهذا يعني كثير من الأشياء أولها إهانة النفس.
    ونصيحتك أفهمها فقط إذا كنت من أصحاب أمر طبق !
    وشكرا.
    أشكرك على تقبلك النقد برحابة صدر وانا متفق معك تمام ان عمر غريب انسان لا علاقة له بالكرو من بعيد ولا قريب وانه مسوول طائش و تصرفاته صبيانية لكن هذا منتدى وهذا مقال ةيجب على
    الكاتب ان يكون احترافيا وان لايكون متعصبا ويحسن اختيار الكلمات ولا يدخل في الصدامات مع اي كان

    أن لست معترض على الفكرة وانما على الاسلوب فقط

    ونتمنى في المستقبل ان ترتقي المواضيع الى المستوى الذي يعبر عن الافكار وشكراا

  5. #5
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    May 2013
    المشاركات
    642
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    المواضيع
    582
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mustafadz مشاهدة المشاركة
    أشكرك على تقبلك النقد برحابة صدر وانا متفق معك تمام ان عمر غريب انسان لا علاقة له بالكرو من بعيد ولا قريب وانه مسوول طائش و تصرفاته صبيانية لكن هذا منتدى وهذا مقال ةيجب على
    الكاتب ان يكون احترافيا وان لايكون متعصبا ويحسن اختيار الكلمات ولا يدخل في الصدامات مع اي كان

    أن لست معترض على الفكرة وانما على الاسلوب فقط

    ونتمنى في المستقبل ان ترتقي المواضيع الى المستوى الذي يعبر عن الافكار وشكراا
    شكرا على كل حال.
    بالمناسبة أريد أن أعرف ما معنى "الاحترافية" ومعنى "التعصب"... فالشعارات في بلادنا كثيرة ولكنها جوفاء وفي واقع الحياة نجدها معكوسة بأتم معنى الكلمة !
    نحن نكتب مقال موجه لمجتمع بمستوى معين نسرد فيه حقائق تأثر تأثيرًا سلبيا على أوضاع في قطاع معين وهو الرياضة
    ووصفنا قليل مما نعرفه وتجاوزنا عن الكثير وأخفينا أيضا الكثير من الفضائح... والأهم أننا أعطينا بعض الحلول والأفكار عسى الناس أن يفيقوا من سُباتهم العميق... ولا ننسب إلى الجامدين الساكتين الخوافين وربما نُصف ايضا بالعملاء في بلد يُسير أمنيا منذ الاستقلال وكل من عنده "معارف" في قطاع الأمن يخرب ويفعل ما يشاء. وهذا كلام موزرن! وإلا فعندنا أكثر وأدق وبالدلائل.
    ومن يزرع الشوك يحصد الشوك.
    صعد ابو الدرداء –رضي الله عنه- درج مسجد دمشق فقال:
    " يا أهل دمشق ألا تسمعون من أخ لكم ناصح إن من كان قبلكم كانوا يجمعون كثيرا ويبنون شديدا ويأملون بعيدا فأصبح جمعهم بورا وبنيانهم قبورا وأملهم غرورا .
    وكان يقول ثلاث اضحكتنى حتى أبكتنى :
    طالب دنيا والموت يطلبه وضاحك ملء فيه ولا يدرى أرضى ربه ام اسخطه وغافل ليس بمغفول عنه "


    وكان الإمام أحمد -رحمه الله- يقول:
    " يا دار تخربين ويموت سكانك " ،
    وقال: " من لم يردعه ذكر الموت والقبور والآخرة فلو تناطحت الجبال بين يديه لم يرتدع "

  6. #6
    عضو فعال
    أوسمة العضو


    الصورة الرمزية day
    تاريخ التسجيل
    Mar 2013
    الدولة
    راني في موزنبيق
    المشاركات
    1,832
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    المواضيع
    930
    في الحقيقة موضوع رائع ومشكور على كتابته والتطرق له خاصة بعد الكلام الاخير عمر غيرب في قناة النهار امس شفتوا انا في حقيقة قبل كنت نتفق معاه مع اني منشوفش امور شخصيه تاعو مهم وش قدم هو الى الفريق وكي تجي تشوف تلقى فريق وين رايح حاله تاعو متعجبش قع مي غريب دولة ساكته عليه وزيد هو كي اخطبوط في اتحاديه ناس الي كافو قع تدعموا مع الاسف وبمان الاتحاديه الي شادينها ناس ني نيفوا ني مستوى لازم راح نشوفوا امثال غريب ولله انا كي شنوية تعضني عمري نشوفها كما هاك مقال تاعك وضحلي بزاف حوايج امس كنت انا وبابا نتناقش على غيرب بابا ضد انو يكون رئيس نادي لانو يشوف فيه كما نت هدرة عليه مي انا كنت نشوفه انو رجع هيبه تع مولودية امس بابا شاف مقال في منتدى قالي ارواحي تشوفي هدر الي فهمتك فيها هههه .... شكر ليك
    مواطنة صالحة وموهوبة خخخ
    مايدية تع لافريك

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
About us