صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13

الموضوع: إتحاد الجزائر: كيف تصبح بطلا بالطريقة الجزائرية ؟

  1. #1
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    May 2013
    المشاركات
    646
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    المواضيع
    586

    إتحاد الجزائر: كيف تصبح بطلا على الطريقة الجزائرية ؟

    السلام عليكم،

    بفضل أخطاء التحكيم الكارثي للحكم السعودي فاز إتحاد الجزائر بالبطولة العربية للأندية بدون جدارة ولا استحقاق ولا إقناع لا في الأداء ولا في الإرادة فوز بعقلية "البزناسية" : الربح والربح فقط وليذهب الجميع إلى الجحيم.
    التحكيم الكارثي رفض هدف شرعي للعربي الكويتي واحتسب عليه هدف من وضعية تسلل واضحة لصالح الإتحاد وسكت على كثير من اللعب الخشن والعنيف كان ضحيته لاعبي الفريق الكويتي وأهدى هدف الفوز للإتحاد من ضربة جزاء خيالية !. و لم يصنع الإتحاد أي لعب جماعي وضع الخصم في حيرة من أمره بل العكس.
    لا أقول أن الفريق العربي الكويتي فريق قوي: ضعف بدني وضعف في المستوى لكن احتقار الإتحاد لهذا الفريق واستصغاره أعطى للخصم الاعتبار بأن الفريق الكبير هو الكبير يوم المقابلة فوق الأرضية لا غير وفي الوقت الرسمي للمقابلة وما عاد هذا فهو افلاس وغرور، وبقليل من الإرادة يستطيع أن يأمل في تحقيق نتيجة ايجابية وهذا مل قام به، فقد وجد مدربه حلول للسيطرة على اللعب وعلى فريق الإتحاد والنتيجة هدفين جميلين شرعيين 100% .
    عاد إتحاد الجزائر بمستوى الكرة الجزائرية إلى الوراء و كان واضح أن أمراض الكرة الجزائرية مزمنة لا تزول ومنها الغرور واستصغار المنافس، فمن نحن حتى نستصغر غيرنا، ألسنا غاريقين في الرداءة ؟.
    نعم "كوربيس" مدرب كبير و بصمته واضحة على الفريق فقد تقهقر مستوى الفريق من حيث الأداء والإرادة ولم نعرف على الإتحاد أنها تفضل اللعب السيئ الرديء من قبل. فانتم الذين تتابعون الكرة الفرنسية: منذ متى كان أو أصبح "رولان كوربيس" مدربا كبيرا فهل تعلمون أن له قضايا أخلاقية مع العدالة الفرنسية وأشياء أخرى ؟!
    والحارس زماموش أيضا حارس له مكانته في الفريق الوطني بـ "السيقار" زورا وبهتانا، فلما يبدا "يعميها" فانتظر منه الكوارث فعقليته هشة ولا يعود من الأخطاء بسلام: يحتاج إلى عمل كبير من هذا الجانب ومن جانب القذفات من بعيد...على الأقل
    وربما سنسمع تحسرا من لاعبي ومناصري مولودية الجزارية وهم يقولون: كيف لهذا الفريق الفوز علينا بهذه المستوى الضعيف.

    ومن قال أن الإتحاد بطل فكلامه باطل وزور.

    فأين يكمن الخلل والمرض المزمن في الكرة الجزائرية بارك الله فيكم: اللاعبين – المدربين – التكوين – العقلية – الجهل .... أو اشياء أخرى أو "راحت علينا" إلى الأبد وهذا هو القماش ؟

    والحمد لله.
    التعديل الأخير تم بواسطة alcazar ; 05-14-2013 الساعة 11:40 PM

  2. #2
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    May 2013
    المشاركات
    1
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    المواضيع
    0
    واش خو راك زعفان
    التحاد ضيع اكتر من خمس فرص اما ركلة الجزاء صحيحة
    اللقب ديناه وانتوما اهدروا حتى تشبعوا

  3. أعجبني معجب بهذه المشاركة solitaire girl
  4. #3
    lلمراقب العام
    أوسمة العضو


    الصورة الرمزية R@MZIUSMISTE
    تاريخ التسجيل
    Mar 2013
    الدولة
    اكيد في الجزائر
    المشاركات
    719
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    المواضيع
    181
    اكره شيء عندي هو الانتقاد من اجل الانتقاد و فقط

    صحيح الحكم الغى هدف صحيح 100% للعربي لكن لا يمكن ان نقول انه اهدى الكاس للاتحاد و لعلمك فقط لو لا طرد كودري كانو يديو ربعة و يروحو فرحانين، طبعا طرد كودري صحيح و مستحق..

    - تكلمت عن زيما و لمحت بانه ضعيف، هدي قالتلهم ارقدو ،الحمد لله كل من شاهد مبارياته هدا الموسم ياكد انه احسن حارس في الجزائر هده السنة ام تريد منه ان يصبح سوبر مان و ان لا يتلقى اي هدف؟؟ في لقطة الهدف الثاني التي تكلمت عنها اللوم كل اللوم على الوسط الدفاعي الدين تركو اللاعب الكويتي يسدد دون اي ضغط [و لو ان وسط الميدان تلقى ضربة موجعة بطرد كودري] ادن لا يمكنك لوم زيماموش على الهدفين و تناسي الفرص الخطيرة التي انقد منها الفريق.

    - بالنسبة للاداء الاجمالي للفريق كان جيد قبل خروج كودري الدي كسر الفريق.

    مبرووك علينا اللقب عن جدارة و استحقاق.

    عموما مشكور و من حقك الانتقاد لكن مع دكر الايجابيات ايضا لان كلامك يطيح المورال بصراحة
    التعديل الأخير تم بواسطة [email protected] ; 05-15-2013 الساعة 01:06 PM






  5. #4
    lلمراقب العام
    أوسمة العضو


    الصورة الرمزية R@MZIUSMISTE
    تاريخ التسجيل
    Mar 2013
    الدولة
    اكيد في الجزائر
    المشاركات
    719
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    المواضيع
    181
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alcazar مشاهدة المشاركة
    فقد وجد مدربه حلول للسيطرة على اللعب وعلى فريق الإتحاد والنتيجة هدفين جميلين شرعيين 100% .

    لما لم يجد الحلول في 40 دقيقة الاولى و الاتحاد يعطيهم في دروس مجانية في الكرة ،طبعا وجد الحلول بعد طرد كودري لدلك من الطبيعي ان يسيطر و يسجل و لكنه لم يفز امام فريق منقوص عدديا لـ 55 دقيقة كاملة.. اذن نستنتج ان تتويج الاتحاد مستحق.

  6. #5
    lلمراقب العام
    أوسمة العضو


    الصورة الرمزية R@MZIUSMISTE
    تاريخ التسجيل
    Mar 2013
    الدولة
    اكيد في الجزائر
    المشاركات
    719
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    المواضيع
    181
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alcazar مشاهدة المشاركة

    و لم يصنع الإتحاد أي لعب جماعي وضع الخصم في حيرة من أمره بل العكس.

    شاهد الاربعين دفيفة الاولى من المباراة.

  7. أعجبني معجب بهذه المشاركة Walid
  8. #6
    lلمراقب العام
    أوسمة العضو


    الصورة الرمزية R@MZIUSMISTE
    تاريخ التسجيل
    Mar 2013
    الدولة
    اكيد في الجزائر
    المشاركات
    719
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    المواضيع
    181
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alcazar مشاهدة المشاركة

    التحكيم الكارثي رفض هدف شرعي للعربي الكويتي واحتسب عليه هدف من وضعية تسلل واضحة لصالح الإتحاد.


    +

    لا ننسى كيف تاهل العربي امام الرجاء بهدف جاء من تسلل.

  9. أعجبني معجب بهذه المشاركة Walid
  10. #7
    مراقب
    أوسمة العضو


    الصورة الرمزية Walid
    تاريخ التسجيل
    Mar 2013
    الدولة
    Hydra , Alger
    المشاركات
    784
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    المواضيع
    157
    التحكيم داخل في اللعبة و لطالما عانت الأندية الجزائرية من التحكيم العربي و الإفريقي

    مبروك للإتحاد
    و فقط....

  11. #8
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Apr 2013
    المشاركات
    102
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    المواضيع
    20
    - ركلة الجزاء صحيحة 100/100= لأن اللاعب الكويتي أعاق لاعب الإتحاد بكتفه و يده الممدودة ، وهذا يساوي إعاقة اللاعب بالركبة والقدم أو الرجل، إذ لا فرق بينهما في الحقيقة.

    ـ أداء الإتحاد يمكن تقسيمه إلى فترات = متكافئ في البداية، ثم إلى تراجع رهيب بعد تسجيل الهدف الأول، ثم إستفاقة وأخذٌ بزمام المباراة والتي كان من الممكن حسم نتيجتها مبكرا لو استغل الإتحاد الفرص الحقيقية التي أتيحت له إلى غاية الطرد المجاني والذي أثر على اللاعبين وجعلهم يمرون بفترة فراغ إلى غاية تسجيل العربي لهدفه الثاني ومن بعده حاول الإتحاد الرجوع في النتيجة وهو ماكان له باحتساب ركلة الجزاء الصحيحة.

    - رغم ذلك تبقى النقطة السلبية في المباراة هي ذهنية اللاعب الجزائري عموما والتي تتأثر بسرعة فيفقد معها اللاعب السيطرة على رأسه قبل رجليه ، وهذا ما يجب العمل على تحسينه ،لكن عندما ترى المدربين عندنا ونرفزتهم وعصبيتهم وكثرة احتجاجاتهم على الحكم بسبب وبدونه، تفقد الأمل في ذلك لأن فاقد الشي لا يعطيه!!
    ـ كوربيس لم نرى لمسته على الإتحاد هذا الموسم خاصة من حيث الأداء.

    - زيماموش يشترك مع دفاعه في تحمل مسؤولية الهدف الثاني= الدفاع بترك اللاعب يسدد بأريحية تامة ،وزيماموش بتقدمه الزائد عن مرماه ،صحيح أن تقدم حارس المرمى إلى الأمام يعطيه تغطية أفضل لمرماه لكن مع الكرات الساقطة ينعكس الأمر.
    على كل حال بالنسبة لي يلزم للحكم على المباراة جيدا إعادة مشاهدتها مرة أخرى لكن ما يمكن قوله أن العربي لا يستحق الخسارة والإتحاد فاز بالمباراة ومعها الكأس وأدخل الفرحة في قلوب محبيه.

  12. أعجبني معجب بهذه المشاركة [email protected]
  13. #9
    عضو فعال الصورة الرمزية l'algérienne
    تاريخ التسجيل
    Mar 2013
    المشاركات
    200
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    المواضيع
    5
    مبروك للاتحاد الكاس و عقبال لنجاحات اخرى
    جزائر يا مطـلع المعجزات * * * و يا حجـة الله في الكـائنات
    و يا بسمة الرّب في أرضـه * * * و يا وجهه الضاحك القسـمات
    و يا لوحـة في سجلّ الخـلو* * * د تموج بها الصور الحالمات
    و يا قـصة بثّ فيها الوجود * * * معـاني السـموّ بروع الحياة
    و يا صفحة خطّ فـيها البـقا * * * بنار و نور جـهـاد الأبـاة
    و يا للـبطولات تغزو الـدنا * * * و تمنحـها القيـم الخـالدات

    شغلنا الورى ، و ملأنا الدنا
    بشـعر نرتـله كالـصلاة
    تسابيحه من حنايا الجزائر

  14. أعجبني معجب بهذه المشاركة [email protected]
  15. #10
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    May 2013
    المشاركات
    646
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    المواضيع
    586
    السلام عليكم

    أخ [email protected] يبدوا أنك تحب الإتحاد إلى النخاع وهذا حقك لكن وصفك مستوى الإتحاد بالإيجابية تجاوز فأرجوا أن تعود إلى مباراة البطولة العربية وحتى مباراة كأس الجزائر وحاول مرة ثانية أن تحكم عليهما بموضوعية ما دام أنهما قد انقضتا.
    أنا لم أقول أن فريق العربي الكويتي قوي أو شيئ من هذا القبيل بل هو ضعيف وكما قلتم لم يستطع الفوز على فريق أصبح مشتت نوعا ما بعد خروج كودري ولمدة شوط كامل وعيوب الكرة الخليجية معروفة وهي راجعة أساسا لعقلية اللاعب الخليجي الذي لا يعمل بالحجم الكافي ليرفع المستوى أساسا وهنا ينتظرهم عمل كبير جدا لا يكفي فيه المال فقط بل يجب تغيير العقلية.
    ومن جهة أخرى لم أقول أن الحكم كان مع الإتحاد ولكن اتحاد الجزائر "استفادة" من أخطاء التحكيم الجلية للعيان وأكرر الهدف الأول للإتحاد جاء من وضعية تسلل وضربة الجزاء حتى وإن سلمنا أن خطأ في "منطقة 18" يساوي حتما ضربة جزاء ولكنها كانت قاسية جدا ولو كان الضحية اتحاد الجزائر لسمعناكم بآراء أخرى.
    صحيح أن الفرق الجزائرية عانت الويلات من أخطاء التحكيم في افريقيا وفي البطولات العربية لكن المسألة هي مسألة حق وبالطل فأعرف الحق تعرف أهله وويل للظالمين.
    أما زيماموش حارس كبير فهنا أيضا تجاوز للحقيقة ! فحُجـتـنـا هنا هي مشاهدة المباريات التي لعب فيها فهو على الأقل حارس تنقصه الثقة في النفس وعنده نوع من الخوف والتردد وهذه العيوب عند الحارس تسبب أخطاء قاتلة والحمد لله أن الإتحاد كان متقدم في النتيجة والحقيقة المؤلمة أنه في الجزائر لا نملك حارس مرمى بمستوى مقبول حتى مبولوحي وربي يستر في تصفيات كأس العالم ...!.

    والأمر الأهم والمهم هنا أن كل الفرق الجزائرية لا تملك قاعدة لعب Fond de Jeu والغريب في الأمر كل الفرق التي شاهدتها لها دائما قاعدة لعب إلا الجزائرية (أمر غريب حقا)... وقد علق أحد المحللين العرب على قناة رياضية عربية بعد مقابلة بين فريق وفاق سطيف وفريق آخر لا أذكره : طريقة لعب وفاق سطيف هجين من الاندفاع البدني الخشن واللاعب على فترات متقطعة وصعب أن تجد عند الفرق الجزائرية حركة منسقة وسيطرة على الكرة...! وقد قال المدرب الوطني أن المدربين الجزائريين مغرورين وأما حقيقة معه ماعاد المدربين رشيد مخلوفي و خالف محي الدين وعبدالحميد كرمالي و لعريبي ورواي.

    وإن قلتم العكس فصراحة أيها الإخوة العيب ليس فينا إذا وحجتنا هي مشاهدة الفرق الجزائرية وهي "تلعب" ولولا أن الفريق الوطني مكون أساسا من لاعبين تكونوا في مدارس أوروبية لما استطاع المدرب الوطني تكوين فريق على الأقل له مشروع لعب و قاعدة لعب والباقي يأتي إذا تركوه يعمل طبعا والطريق طويل.

    فأفيقوا بارك الله فيكم وأنا هنا لا أنتقد من أجل الانتقاد ومبروك على الإتحاد والمثل يقول "الأعور في بلاد العميان ملك" فصمتا...صمتا...لا ترفعوا أصواتكم كي لا يسمعنا أحد.....shuuuut

    والحمد لله .

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
About us