المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إتحاد الجزائر: كيف تصبح بطلا بالطريقة الجزائرية ؟



alcazar
05-15-2013, 12:22 AM
السلام عليكم،

بفضل أخطاء التحكيم الكارثي للحكم السعودي فاز إتحاد الجزائر بالبطولة العربية للأندية بدون جدارة ولا استحقاق ولا إقناع لا في الأداء ولا في الإرادة فوز بعقلية "البزناسية" : الربح والربح فقط وليذهب الجميع إلى الجحيم.
التحكيم الكارثي رفض هدف شرعي للعربي الكويتي واحتسب عليه هدف من وضعية تسلل واضحة لصالح الإتحاد وسكت على كثير من اللعب الخشن والعنيف كان ضحيته لاعبي الفريق الكويتي وأهدى هدف الفوز للإتحاد من ضربة جزاء خيالية !. و لم يصنع الإتحاد أي لعب جماعي وضع الخصم في حيرة من أمره بل العكس.
لا أقول أن الفريق العربي الكويتي فريق قوي: ضعف بدني وضعف في المستوى لكن احتقار الإتحاد لهذا الفريق واستصغاره أعطى للخصم الاعتبار بأن الفريق الكبير هو الكبير يوم المقابلة فوق الأرضية لا غير وفي الوقت الرسمي للمقابلة وما عاد هذا فهو افلاس وغرور، وبقليل من الإرادة يستطيع أن يأمل في تحقيق نتيجة ايجابية وهذا مل قام به، فقد وجد مدربه حلول للسيطرة على اللعب وعلى فريق الإتحاد والنتيجة هدفين جميلين شرعيين 100% .
عاد إتحاد الجزائر بمستوى الكرة الجزائرية إلى الوراء و كان واضح أن أمراض الكرة الجزائرية مزمنة لا تزول ومنها الغرور واستصغار المنافس، فمن نحن حتى نستصغر غيرنا، ألسنا غاريقين في الرداءة ؟.
نعم "كوربيس" مدرب كبير و بصمته واضحة على الفريق فقد تقهقر مستوى الفريق من حيث الأداء والإرادة ولم نعرف على الإتحاد أنها تفضل اللعب السيئ الرديء من قبل. فانتم الذين تتابعون الكرة الفرنسية: منذ متى كان أو أصبح "رولان كوربيس" مدربا كبيرا فهل تعلمون أن له قضايا أخلاقية مع العدالة الفرنسية وأشياء أخرى ؟!
والحارس زماموش أيضا حارس له مكانته في الفريق الوطني بـ "السيقار" زورا وبهتانا، فلما يبدا "يعميها" فانتظر منه الكوارث فعقليته هشة ولا يعود من الأخطاء بسلام: يحتاج إلى عمل كبير من هذا الجانب ومن جانب القذفات من بعيد...على الأقل
وربما سنسمع تحسرا من لاعبي ومناصري مولودية الجزارية وهم يقولون: كيف لهذا الفريق الفوز علينا بهذه المستوى الضعيف.

ومن قال أن الإتحاد بطل فكلامه باطل وزور.

فأين يكمن الخلل والمرض المزمن في الكرة الجزائرية بارك الله فيكم: اللاعبين – المدربين – التكوين – العقلية – الجهل .... أو اشياء أخرى أو "راحت علينا" إلى الأبد وهذا هو القماش ؟

والحمد لله.

nonu23
05-15-2013, 01:08 PM
واش خو راك زعفان
التحاد ضيع اكتر من خمس فرص اما ركلة الجزاء صحيحة
اللقب ديناه وانتوما اهدروا حتى تشبعوا:v9v9net_009::135::poze:°°*

05-15-2013, 02:03 PM
اكره شيء عندي هو الانتقاد من اجل الانتقاد و فقط

صحيح الحكم الغى هدف صحيح 100% للعربي لكن لا يمكن ان نقول انه اهدى الكاس للاتحاد و لعلمك فقط لو لا طرد كودري كانو يديو ربعة و يروحو فرحانين، طبعا طرد كودري صحيح و مستحق..

- تكلمت عن زيما و لمحت بانه ضعيف، هدي قالتلهم ارقدو ،الحمد لله كل من شاهد مبارياته هدا الموسم ياكد انه احسن حارس في الجزائر هده السنة ام تريد منه ان يصبح سوبر مان و ان لا يتلقى اي هدف؟؟ في لقطة الهدف الثاني التي تكلمت عنها اللوم كل اللوم على الوسط الدفاعي الدين تركو اللاعب الكويتي يسدد دون اي ضغط [و لو ان وسط الميدان تلقى ضربة موجعة بطرد كودري] ادن لا يمكنك لوم زيماموش على الهدفين و تناسي الفرص الخطيرة التي انقد منها الفريق.

- بالنسبة للاداء الاجمالي للفريق كان جيد قبل خروج كودري الدي كسر الفريق.

مبرووك علينا اللقب عن جدارة و استحقاق.

عموما مشكور و من حقك الانتقاد لكن مع دكر الايجابيات ايضا لان كلامك يطيح المورال بصراحة

05-15-2013, 03:31 PM
فقد وجد مدربه حلول للسيطرة على اللعب وعلى فريق الإتحاد والنتيجة هدفين جميلين شرعيين 100% .



لما لم يجد الحلول في 40 دقيقة الاولى و الاتحاد يعطيهم في دروس مجانية في الكرة ،طبعا وجد الحلول بعد طرد كودري لدلك من الطبيعي ان يسيطر و يسجل و لكنه لم يفز امام فريق منقوص عدديا لـ 55 دقيقة كاملة.. اذن نستنتج ان تتويج الاتحاد مستحق.

05-15-2013, 03:33 PM
و لم يصنع الإتحاد أي لعب جماعي وضع الخصم في حيرة من أمره بل العكس.



شاهد الاربعين دفيفة الاولى من المباراة.

05-15-2013, 03:34 PM
التحكيم الكارثي رفض هدف شرعي للعربي الكويتي واحتسب عليه هدف من وضعية تسلل واضحة لصالح الإتحاد.



http://www.youtube.com/watch?v=aCGepAyhL98&feature=youtu.be

+

لا ننسى كيف تاهل العربي امام الرجاء بهدف جاء من تسلل.

Walid
05-15-2013, 03:47 PM
التحكيم داخل في اللعبة و لطالما عانت الأندية الجزائرية من التحكيم العربي و الإفريقي

مبروك للإتحاد و فقط....

CSConstantine
05-15-2013, 04:18 PM
- ركلة الجزاء صحيحة 100/100= لأن اللاعب الكويتي أعاق لاعب الإتحاد بكتفه و يده الممدودة ، وهذا يساوي إعاقة اللاعب بالركبة والقدم أو الرجل، إذ لا فرق بينهما في الحقيقة.

ـ أداء الإتحاد يمكن تقسيمه إلى فترات = متكافئ في البداية، ثم إلى تراجع رهيب بعد تسجيل الهدف الأول، ثم إستفاقة وأخذٌ بزمام المباراة والتي كان من الممكن حسم نتيجتها مبكرا لو استغل الإتحاد الفرص الحقيقية التي أتيحت له إلى غاية الطرد المجاني والذي أثر على اللاعبين وجعلهم يمرون بفترة فراغ إلى غاية تسجيل العربي لهدفه الثاني ومن بعده حاول الإتحاد الرجوع في النتيجة وهو ماكان له باحتساب ركلة الجزاء الصحيحة.

- رغم ذلك تبقى النقطة السلبية في المباراة هي ذهنية اللاعب الجزائري عموما والتي تتأثر بسرعة فيفقد معها اللاعب السيطرة على رأسه قبل رجليه ، وهذا ما يجب العمل على تحسينه ،لكن عندما ترى المدربين عندنا ونرفزتهم وعصبيتهم وكثرة احتجاجاتهم على الحكم بسبب وبدونه، تفقد الأمل في ذلك لأن فاقد الشي لا يعطيه!!
ـ كوربيس لم نرى لمسته على الإتحاد هذا الموسم خاصة من حيث الأداء.

- زيماموش يشترك مع دفاعه في تحمل مسؤولية الهدف الثاني= الدفاع بترك اللاعب يسدد بأريحية تامة ،وزيماموش بتقدمه الزائد عن مرماه ،صحيح أن تقدم حارس المرمى إلى الأمام يعطيه تغطية أفضل لمرماه لكن مع الكرات الساقطة ينعكس الأمر.
على كل حال بالنسبة لي يلزم للحكم على المباراة جيدا إعادة مشاهدتها مرة أخرى لكن ما يمكن قوله أن العربي لا يستحق الخسارة والإتحاد فاز بالمباراة ومعها الكأس وأدخل الفرحة في قلوب محبيه.

l'algérienne
05-15-2013, 04:54 PM
مبروك للاتحاد الكاس و عقبال لنجاحات اخرى

alcazar
05-15-2013, 07:47 PM
السلام عليكم

أخ [email protected] يبدوا أنك تحب الإتحاد إلى النخاع وهذا حقك لكن وصفك مستوى الإتحاد بالإيجابية تجاوز فأرجوا أن تعود إلى مباراة البطولة العربية وحتى مباراة كأس الجزائر وحاول مرة ثانية أن تحكم عليهما بموضوعية ما دام أنهما قد انقضتا.
أنا لم أقول أن فريق العربي الكويتي قوي أو شيئ من هذا القبيل بل هو ضعيف وكما قلتم لم يستطع الفوز على فريق أصبح مشتت نوعا ما بعد خروج كودري ولمدة شوط كامل وعيوب الكرة الخليجية معروفة وهي راجعة أساسا لعقلية اللاعب الخليجي الذي لا يعمل بالحجم الكافي ليرفع المستوى أساسا وهنا ينتظرهم عمل كبير جدا لا يكفي فيه المال فقط بل يجب تغيير العقلية.
ومن جهة أخرى لم أقول أن الحكم كان مع الإتحاد ولكن اتحاد الجزائر "استفادة" من أخطاء التحكيم الجلية للعيان وأكرر الهدف الأول للإتحاد جاء من وضعية تسلل وضربة الجزاء حتى وإن سلمنا أن خطأ في "منطقة 18" يساوي حتما ضربة جزاء ولكنها كانت قاسية جدا ولو كان الضحية اتحاد الجزائر لسمعناكم بآراء أخرى.
صحيح أن الفرق الجزائرية عانت الويلات من أخطاء التحكيم في افريقيا وفي البطولات العربية لكن المسألة هي مسألة حق وبالطل فأعرف الحق تعرف أهله وويل للظالمين.
أما زيماموش حارس كبير فهنا أيضا تجاوز للحقيقة ! فحُجـتـنـا هنا هي مشاهدة المباريات التي لعب فيها فهو على الأقل حارس تنقصه الثقة في النفس وعنده نوع من الخوف والتردد وهذه العيوب عند الحارس تسبب أخطاء قاتلة والحمد لله أن الإتحاد كان متقدم في النتيجة والحقيقة المؤلمة أنه في الجزائر لا نملك حارس مرمى بمستوى مقبول حتى مبولوحي وربي يستر في تصفيات كأس العالم ...!.

والأمر الأهم والمهم هنا أن كل الفرق الجزائرية لا تملك قاعدة لعب Fond de Jeu والغريب في الأمر كل الفرق التي شاهدتها لها دائما قاعدة لعب إلا الجزائرية (أمر غريب حقا)... وقد علق أحد المحللين العرب على قناة رياضية عربية بعد مقابلة بين فريق وفاق سطيف وفريق آخر لا أذكره : طريقة لعب وفاق سطيف هجين من الاندفاع البدني الخشن واللاعب على فترات متقطعة وصعب أن تجد عند الفرق الجزائرية حركة منسقة وسيطرة على الكرة...! وقد قال المدرب الوطني أن المدربين الجزائريين مغرورين وأما حقيقة معه ماعاد المدربين رشيد مخلوفي و خالف محي الدين وعبدالحميد كرمالي و لعريبي ورواي.

وإن قلتم العكس فصراحة أيها الإخوة العيب ليس فينا إذا وحجتنا هي مشاهدة الفرق الجزائرية وهي "تلعب" ولولا أن الفريق الوطني مكون أساسا من لاعبين تكونوا في مدارس أوروبية لما استطاع المدرب الوطني تكوين فريق على الأقل له مشروع لعب و قاعدة لعب والباقي يأتي إذا تركوه يعمل طبعا والطريق طويل.

فأفيقوا بارك الله فيكم وأنا هنا لا أنتقد من أجل الانتقاد ومبروك على الإتحاد والمثل يقول "الأعور في بلاد العميان ملك" فصمتا...صمتا...لا ترفعوا أصواتكم كي لا يسمعنا أحد.....shuuuut

والحمد لله .

05-15-2013, 08:47 PM
alcazar


جيد اخي

انا لم اقل ان الاداء كان كبيرا طوال المباراة فلو تعود لكلامي قلت الاداء كان كبيرحتى لحظة خروج كودري و ذلك ما كان بالفعل و الدليل الهدفين اللذان سجلا + ثلاث فرص حقيقية للتهديف و شاهدنا ايضا تبادل للكرة بشكل جيد، لذلك و مع خروج كودري من الطبيعي ان يحاول المدرب المحافظة على التقدم.

- لكن بالنسبة لزماموش فاعتبره احسن حارس جزائري لهذا الموسم فلا يوجد اي حارس في العالم متكامل و ليست له نقاط ضعف، فلو نقارنه مثلا مع مبولحي التفوق يكون لزيما الذي تلقى 14 هدف فقط في الدوري و هدفين فقط في كاس العرب و لم يتلقى اي هدف في كاس الكاف.

---------------------------------------------------------------------------------------------

اتفق مع الاخ csc constantine في رايه عن مدرب الاتحاد رولان كوربيس فبصراحة فحسب رايي لا ارى ان الاتحاد اصبحت له طريقة لعب مع كوربيس بل في بعض المباريات كانت كارثة على غرار مباراة شبيبة القبائل في تيزي وزو و لو ان كل فريق يمر احيانا بفترة فراغ + لا ننسى انه اي كوربيس ليس هو من قام بالاستقدامات لذلك انا مع الاستقرار مع بعض التدعيمات الضرورية فقط و سيتحسن الاداء و النتائج ايضا.

Nreal
05-15-2013, 10:50 PM
سلام

لي تحفظ على مدرب الإتحاد *كوربيس* حيث أن منعرج اللقاء حسب رأيي ليس طرد كودري و إنما خروج دهام، خطأ تكتيكي فادح، دهام قدم شوطا من أحسن ما يكون، لعب بعقلية رأس الحربة المتمرس، يحافظ على الكرة، يمرر أين يجب التمرير، كان يمارس ضغطا مستمرا على الدفاع، أنا متأكد بأنه لو لم يخرجه كوربيس، لشاهدنا شوطا ثانيا مغايرا،،

aigle_noirdz
05-15-2013, 11:27 PM
الف مبروك للاتحاد التتويج و لو انه هذا التتويج جاء بعد اخطاء تحكيمية فادحة وظالمة للفريق الكويتي

خاصة الهدف المبكر للفريق الكويتي الذي رفضه الحكم بداعي التسلل و ضربة الجزاء الخيالية التى منحها للاتحاد في وقت قاتل